main-logo

عسلكم | عسل تحبه وتثق فيه. نقدم أجود أنواع العسل المفحوص والمنتقى بخبرة 25 عاما حاصلين على أعلى التقييمات من العملاء. عسل سدر, عسل سمر, عسل الغابة, عسل المانوكا, مجموعات عسلية, عروض و تخفيضات

كيف نحبب أطفالنا بالعسل ؟



كيف نحبب أطفالنا بالعسل؟ لعلك تساءلت هذا السؤال عدة مرات من قبل، فبالرغم من أن العسل له العديد من الفوائد الصحية إلا أنه قد لا يفضله الكثير من الأطفال، لذلك أنت هنا الآن لتعرف الإجابة على سؤالك من خلال السطور التالية.

كيف تختار العسل الأفضل للأطفال

تُعرف قوة الشفاء للعسل منذ قرون، ولكن قد تتفاجأ بعدد الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها من هذا المنتج، لقد ثبت أن هذا السائل الذهبي يساعد في تقديم القيم الغذائية الهامة التى يحتاجها الجسم بشكل يومى، ومع الاستمرار فى تناوله بانتظام تصبح صحة طفلك أفضل ، في رحلتك القادمة إلى المتجر تحقق من العسل المسمى "خام".

العسل الخام هو الإصدار غير المبستر من العسل الأكثر استخدامًا ولكن مع ترشيح إضافي، مما يساعد بشكل أساسي على إطالة العمر الافتراضي، تشير الأبحاث إلى أن المغذيات النباتية النشطة للعسل الخام -بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات - تساهم في مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، ومع ذلك، نظرًا لأن العسل يمكن أن يؤذى صحة رضيعك حيث يسبب مايعرف باسم التسمم الغذائي عند الرضع، يجب ألا يتناول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام العسل أبدًا، خامًا كان أو مبسترًا.


لماذا نحبب الأطفال في العسل؟

من الضروري أن نحرص على أن يكون العسل من الأغذية التي يتناولها الأطفال باستمرار، وذلك لأنه له العديد من الاسهامات في تحسين الصحة العامة للأطفال، ومنها:

  • يعمل على منح جسم الطفل المزيد من الطاقة لكي يقوم بالكثير من الأنشطة الحيوية المناسبة لهذا السن.
  • يساعد على تقوية جهاز المناعة لأنه يحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم
  • بالاضافة الى انه يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة التي تفيد الجسم
  • يمكن استخدامه بديلا للسكر الأبيض - والمعروف عنه السموم البيضاء - وذلك لأنه ذو طعم سكرى رائع.


لماذا لا يحب الأطفال العسل؟

من السيء أن يرتبط العسل في أذهان الأطفال بأوقات المرض، لأن ذلك سوف يترك لديه انطباع سيء عنه، وأحيانا قد تحصل على نوع غير أصلي مما يجعل طعمه رديء ولا يتقبله الطفل، كما أن من الخطأ أيضا إجبار الأطفال على تناول العسل لأن ذلك سوف يزيد نفوره منه.


كيف نحبب أطفالنا بالعسل؟

نظرا لأننا على أية حال لا يمكننا الاستغناء عن هذه الفوائد التي توجد بغزارة في العسل، فيبقى لدينا حل واحد وهو أن نحبب أطفالنا بالعسل، ويمكنك القيام بذلك من خلال بعض الحيل، ومنها:

  • استخدام العسل الأبيض في تحلية العصائر واللبن بدلا من استخدام السكر، والجدير بالذكر ان العسل يقدم الكثير من الفوائد جنبا إلى جنب مع طعمه الحلو على عكس ما يفعل السكر.
  • يمكن أيضا إضافة العسل إلى الطعام شيئا فشيء حتى لا يشعر الطفل بطعمه دفعة واحدة، تستطيع القيام بذلك عند إعداد الحلويات المفضلة لديه.
  • يساعدك على القيام بذلك وضع العسل على كل من وجبات الإفطار والعشاء مثل الزبادي والكورن فليكس والشوفان وغيرها من الوجبات التي يحبها الأطفال.


وصفات لكي نحبب أطفالنا بالعسل :

فيما يلي نقدم لكم بعض الوصفات السهلة التي يمكن صنعها بسهولة لكي نحبب أطفالنا بالعسل عن طريق ربطه بالأطعمة والمشروبات المفضلة لديهم:

  • سلطة الفواكه: سلطة الفواكه هذه تحتوي على الفاكهة التي يحبها الأطفال مثل الموز والفراولة والتفاح وكذلك عصير المانجو ويمكن إضافة بعض العسل.
  • عصير الفراولة: لا شك أن الأطفال يفضلون عصير الفراولة بالحليب، لذلك أعدي عصيرا للفراولة مع بعض الحليب مع تحليته بالعسل.
  • البان كيك: اصنعي فطيرة البان كيك بالطريقة المعتادة، ومن ثم صبي عليها بعض العسل عند تقديمها.