مجموعة النوادر

٤٠٠ ر.س ٢٤٩ ر.س

مجموعة النوادر تضم أجود وأندر أنواع عسل النحل، تتكون تلك المجموعة العسلية من 4 أنواع عسل النحل وهي (عسل اللافندر، وعسل الأفوكادو، وعسل الزعتر، وعسل أكليل الجبل)، تأتي ضمن صندوق أنيق وراقي جدا ومناسب للاهداء ويحتوي الملعقة الخشبية.


أنواع عسل النحل :

العسل هو أحد أهم العناصر الغذائية التي نحبها في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى قيمته الغذائية الرائعة، هناك العديد من القيم الغذائية المفيدة وايضاً التجميلية، إنه أحد أهم الأطعمة التي يجب أن نحرص على تناولها باستمرار، في الواقع، كما ذكر الله عز وجل في القرآن الكريم أنه يوجد بالعسل علاج لكل مرض، لذلك يجب علينا جميعًا الحرص على طلب ذلك من وقت لآخر، أما طريقة الحصول على عسل النحل من رحيق الأزهار فهي تتنوع على حسب أشكال الأزهار، وهذا ما يجعل نوع العسل يختلف وفقًا للزهرة التي يحصل على الرحيق منها، لذلك هناك العديد من أنواع العسل.

عسل الخزامى أو اللافندر :

يتميز هذا النبات بحلاوة معتدلة تقريبًا مثل البرسيم، و يضم العديد من القيم الغذائية مثل مضادات الأكسدة والمعروفة بفوائدها للحفاظ على صحة الإنسان.

العسل المنتج من اللافندر ذو رائحة زهرية ضعيفة، وله حدة منخفضة تستغرق فترة زمنية قصيرة، إلا أن له طعم حلو لكن في بعض الأحيان يكون لاذع قليلاً، فيكون أشبه ما يكون باللوز أو ربما التبغ القديم.


عسل الأفوكادو

تحتوي الأفوكادو على أكثر من 25 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، وتحتوي على عدد من أفضل مستويات الخصائص المعززة للصحة المعروفة، بينما يعتبر عسل الأفوكادو من أندر أنواع عسل النحل في العالم.

لقد استخدام نبات الأفوكادو في كل مكان على كوكب الأرض فى العديد من الوصفات العلاجية الطبيعية التى تساعد على تخفيف الآلام بعض الأعراض وأيضاً التجميلية.

إن مزج هذا العسل بالماء يجعله مشروبًا مغذيًا ومنعشًا ولذيذًا، بالإضافة إلى ذلك تستطيع مزج ملعقة صغيرة منه مع كوب من الحليب البارد ثم أضف قليلًا من الملح إلى ميلك شيك الكراميل المملح!


عسل الزعتر

يعرف عن عسل الزعتر خصائصه المضادة للأكسدة، يتكون عسل الزعتر من نحل يفترس رحيق زهرة الزعتر وأهم مايميزه هو لونه المائل للأحمر كما انه مذاقه سكرى مختلط به طعم حمضى بسيط ويتم انتاجه فى غابات أسبانيا والتى تصل ارتفاع الأشجار بها الى 1800 متر.

ينصح بتاوله على الريق حتى يمد الجسم بالطاقة اللازمة له للقيام بوظائفه اليومية 

أما بالنسبة لفوائده التجميلية، فهو يستخدم لكل من الشعر والجلد، لأنه يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل المفيدة، حيث يعمل على تقوية الشعر وتنظيف البشرة وتنقيتها.


عسل إكليل الجبل

عسل إكليل الجبل يتم انتاجه عن طريق امتصاص النحل لرحيق زهور اكليل الجبل والذى يتواجد فى غابات أسبانيا ويتميز باللون الابيض الفاتح ورائحته خفيفة وطعمه الحلو، بالإضافة إلى قوامه الثقيل ولزوجته، وتتراوح درجة انصهاره بين 0 و 5 درجات مئوية.


كيف تستمتع بمجموعة النوادر؟

عسل مجموعة النوادر كثيف لكنه قابل للدهن، يمكن تناوله كوجبة إفطار حيث يجعلك تسترخي لبدء يوم ممتاز، غالبًا ما يتم دهن هذا العسل على البسكويت أو الفطائر أو الخبز المحمص أو المعجنات ويؤكل.

يمكنك أيضًا استخدامه لتكوين حلوى عسل مجمدة، هذا العسل مناسب أيضًا للخلط مع المشروبات والحلويات والكعك أو للاستهلاك مع الجبن اليوناني (الفيتا) وأنواع الجبن الأخرى.



  • ٤٠٠ ر.س ٢٤٩ ر.س

منتجات ربما تعجبك